أخبار عاجلة
“ما تتصوّروا ما تكونوا ضحيّة” -
رئيس بلدية إسطنبول مصاب بالكورونا -
“ما تنسوا”… تأخير الساعة الليلة -
12 حالة إيجابية في الكورة -

عون يرجئ مشاورات لاختيار رئيس حكومة للبنان.. وبري يعارض

عون يرجئ مشاورات لاختيار رئيس حكومة للبنان.. وبري يعارض
عون يرجئ مشاورات لاختيار رئيس حكومة للبنان.. وبري يعارض

أعلنت الرئاسة اللبنانية اليوم الأربعاء أن الرئيس ميشال عون أرجأ ولمدة أسبوع مشاورات التكتلات النيابية التي تستهدف اختيار رئيس للوزراء يتولى تشكيل الحكومة الجديدة في البلاد.

وأضافت الرئاسة أن عون كان من المقرر أن يجري المشاورات غدا الخميس لكنه أرجأها لمدة أسبوع حتى 22 أكتوبر تشرين الأول، مضيفة أن ذلك جاء بناء على طلب بعض الكتل النيابية لبروز صعوبات تستوجب العمل على حلها.

وقال مكتب نبيه بري، رئيس مجلس النواب ورئيس حركة أمل، في بيان صدر بعد دقائق من إعلان الرئاسة إن بري يعارض أي تأجيل للمشاورات ولو ليوم واحد.

ولا يزال مصير تشكيل حكومة "مستقلين" في لبنان يطالب بها الشارع والأسرة الدولية معلقاً بعد استقالة رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب.

خلافات على الحقائب

يشار إلى أنه بعد أشهر من المشاورات غير المثمرة إثر تعيينه أواخر أغسطس، اعتذر مصطفى أديب في 26 سبتمبر عن عدم تشكيل الحكومة الجديدة في ظل خلافات بين الأفرقاء على الحقائب الوزارية، ووسط مطالبات دولية متزايدة بحكومة تنفذ إصلاحات ضرورية لإخراج هذا البلد من أسوأ أزمة اقتصادية يواجهها منذ عقود.

وتعثر تشكيل حكومة أديب على خلفية تمسك "الثنائي الشيعي" حركة أمل برئاسة رئيس البرلمان نبيه بري وحزب الله، وتصلبهما بتسمية الوزراء الشيعة في الحكومة لا سيما وزير المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركيا.. اعتقال ناشطين يطالبون بسلامة موظفي قطاع الصحة
التالى أردوغان وصهره تحت وابل الانتقاد.. "خطة اقتصادية عاجزة"