سفينة تركيا تزعج أوروبا.. شبح العقوبات يطل 

سفينة تركيا تزعج أوروبا.. شبح العقوبات يطل 
سفينة تركيا تزعج أوروبا.. شبح العقوبات يطل 

ينتظر أن تدعو كل من قبرص واليونان الخميس القمة الأوروبية إلى اتخاذ اجراءات حازمة ضد تركيا بعد إعادتها سفينة التنقيب ”اروتش ريس“إلى المناطق البحرية التي تقول أثينا إنها جزء من سيادتها فيما تعتبرها أنقرة مناطق متنازع عليها.

وفيما استبعد دبلوماسي رفيع المستوى في بروكسيل إمكانية فرض العقوبات ضد تركيا في اجتماع القمة هذين اليومين، ذكرت مصادر وثيقة أن القضية ستطرح على طاولة الزعماء عندما يلتقون ظهرا اليوم في بروكسيل. ومن المقرر أن يبحث القادة الأوروبيون أزمة شرق المتوسط صباح غد الجمعة.

وكان زعماء الاتحاد الأوروبي حددوا في اجتماعهم مطلع الشهر خيارين للتعامل مع الأزمة في شرق المتوسط، عارضين على تركيا سحب سفنها من مياه قبرص واليونان والتوقف عن الأعمال أحادية الجانب والدخول في مباحثات استكشافية لحل الخلافات مع اليونان في مقابل مبادرة ايجابية بتعميق التعاون بين الاتحاد و تركيا.

شبح العقوبات

أما إذا واصلت تركيا النشاطات غير القانونية، حسب عبارات البيان الرسمي بداية الشهر، فإن الاتحاد سيستخدم "الأدوات المتوفرة" لحماية مصالح الاتحاد – في إشارة إلى العقوبات ضد تركيا

يشار إلى أنه إلى جانب ملف شرق المتوسط، تخيم أزمة كوفيد 19 على أشغال القمة الأوروبية بالإضافة إلى مستقبل الشراكة بين بريطانيا والاتحاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صواريخ وكمامات.. عرض عسكري لكوريا الشمالية رغم مخاوف كورونا
التالى أردوغان وصهره تحت وابل الانتقاد.. "خطة اقتصادية عاجزة"