رئيس إدارة سيفيرودونيتسك: كييف تسيطر على 20٪ من المدينة

رئيس إدارة سيفيرودونيتسك: كييف تسيطر على 20٪ من المدينة
رئيس إدارة سيفيرودونيتسك: كييف تسيطر على 20٪ من المدينة

مع تقدم القوات الروسية على نحو سريع في إقليم دونياس شرق أوكرانيا، لاسيما في سيفيرودونيتسك، كشف مسؤول أوكراني أن القوات الأوكرانية تسيطر على 20 بالمئة فقط من المدينة.

وأوضح رئيس إدارة المدينة أولكساندر ستريوك أن القوات الروسية تسيطر على 60 بالمئة من المدينة، مشيراً إلى أن لا يزال هناك أمل في منع روسيا من السيطرة عليها بالكامل.

مادة اعلانية

ضربات صاروخية روسية

في سياق متصل، رجحت وزارة الدفاع البريطانية في إفادة يومية سيطرة القوات الروسية على أكثر من نصف سيفيرودونتسك، مشيرة إلى أن روسيا تواصل شن ضربات صاروخية بعيدة المدى ضد البنية التحتية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وكان حاكم منطقة لوغانسك، سيرغي غايداي، أعلن مساء أمس أن المدينة وقعت تحت سيطرة الروس. وقال في مقطع مصور نشر على وسائل التواصل الاجتماعي "للأسف، تسيطر القوات الروسية اليوم على معظم المدينة".

سيفيرودونيتسك (أ ف ب)

سيفيرودونيتسك (أ ف ب)

90 % من المدينة مدمر

كما أكد أن 90% من المدينة دمر، مشدداً في الوقت ذاته على أن القتال مستمر.

وسيمهد سقوط سيفيرودونيتسك على الأرجح الطريق للسيطرة الروسية على سلوفيانسك وكراماتورسك، آخر معاقل القوات الأوكرانية في الشرق

يذكر أن القوات الروسية تسعى منذ انطلاق عمليتها العسكرية على أراضي الجارة الغربية في 24 فبراير الماضي، للسيطرة على إقليم دونباس المهم، بهدف فتح ممر بري يصل الأراضي والمناطق في الشرق بالجنوب، حيث شبه جزيرة القرم التي ضمتها إلى أراضيها عام 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كبار ضباط القيادة المركزية الأميركية زاروا تل أبيب لـ3 أيام